التخطي إلى المحتوى

عاجل اخبار السعودية اليوم | موجز لأخر أخبار السعودية اليوم الجمعة 08/12/2016 .
صحيفة أخبار اليوم نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لمملكة العربية السعودية .

أخبار السعودية :خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت

عقد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، في قصر بيان بالكويت مساء اليوم الخميس، جلسة مباحثات رسمية.
وفي بداية الجلسة، قلد أمير الكويت، خادم الحرمين الشريفين، قلادة مبارك الكبير تقديراً للملك.
بعد ذلك، جرى خلال جلسة المباحثات الرسمية، استعراض العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، وبحث آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

أخبار السعودية : اليابان وأرامكو السعودية تمددان اتفاقية لتخزين النفط في أوكيناوا
(رويترز) – قالت شركة اليابان الوطنية للنفط والغاز والمعادن التي تديرها الدولة إنها وقعت عقداً مع أرامكو السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، اليوم الأربعاء، لتمديد العمل باتفاقية لتخزين النفط الخام في جزيرة أوكيناوا لمدة ثلاث سنوات.
وأضافت الشركة في بيان إنه بموجب الاتفاقية تستطيع أرامكو تخزين ما يصل إلى مليون كيلولتر (6.3 مليون برميل) من النفط الخام في الجزيرة الواقعة في جنوب غرب اليابان خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ولم تتغير الكميات عن الاتفاقية السابقة التي استمرت ثلاث سنوات وينتهي أجلها هذا الشهر. وفي وقت سابق، ناقشت اليابان وأرامكو زيادة تخزين الخام في أوكيناوا بنحو مليوني برميل.
وقال مسؤول بالشركة اليابانية إنه يمكن زيادة الكميات خلال مدة العقد الجديد بناء على ميزانية الحكومة اليابانية والسعة التخزينية المتاحة.
وفي المقابل يكون لليابان الأولوية في الحصول على كميات من المخزون النفطي في حالات الطوارئ.
وتخزن أرامكو الخام في أوكيناوا منذ فبراير/شباط 2011، واستخدمت المنشأة في توريد النفط إلى الصين واليابان وكوريا الجنوبية وأنحاء أخرى.
ولدى اليابان اتفاقية تخزين مماثلة مع بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) تستطيع الشركة الإماراتية بموجبها تخزين نفس الكميات من الخام في منشآت أوكيناوا.
وتتعامل اليابان مع مخزونات نفط أرامكو وأدنوك في أوكيناوا كمخزونات شبه حكومية تشكل نصف الكميات في الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية للنفط في البلاد.

أخبار السعودية : شركة أكوا باور السعودية تؤجل خطط إصدار سندات إلى 2017

(رويترز) – قالت وثيقة من البنوك المرتبة لإصدار سندات لشركة أكوا باور السعودية لمشروعات الكهرباء والمياه اليوم الخميس إن الشركة أجلت خططها لإصدار سندات محتمل إلى العام 2017.

وكانت أكوا -التي تمتلك كيانات سيادية سعودية 16.3 بالمئة فيها- تعد لطرح أول إصدار سندات دولية من المملكة منذ إصدار دين حكومي ضخم بقيمة 17.5 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول كان الأول من نوعه للرياض.

وقالت الوثيقة إنه “نظراً لقيود التوقيت وطلب المستثمرين المزيد من الوقت لتقييم الطرح المقترح فإن أكوا باور ستواصل عملية إطلاع المستثمرين وتنوي دخول الأسواق العالمية في أوائل 2017”.
وأشارت الوثيقة إلى أن أكثر من 100 مستثمر من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط شاركوا في جولة ترويجية للمستثمرين العالميين وصفتها بالبناءة.
وجرى تكليف جيفريز وسيتي وسي.سي.بي سنغافورة وميزوهو وستاندرد تشارترد بترتيب الإصدار الذي قد يبلغ حجمه نحو مليار دولار وفقاً لوثيقة صادرة عن الشركة إلى المستثمرين اطلعت عليها رويترز الشهر الماضي.

اخبار السعودية : وزير الحرس الوطني يرعى المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية

واس (جدة)

يرعى وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، الثلاثاء المقبل, المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية الذي ينظمه مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، تحت عنوان: “أثر الأبحاث الطبية على الاقتصاد المعرفي”، وذلك بمركز المؤتمرات في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة.

وعبر المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي, عن سعادته بتشريف ورعاية وزير الحرس الوطني لفعاليات المنتدى السنوي السابع للأبحاث الطبية، التي تأتي امتداداً لرعاية سموه لهذا المنتدى الدولي الهام في دوراته السابقة، مؤكداً حرصه على دعم البحث العلمي واهتمام وزاره الحرس الوطني بهذا الجانب الذي يعد عنصراً أساسياً في بناء وتقدم ونهضة الشعوب.

أخبار السعودية : ساما تعلن تصاميم الإصدار السادس من العملة السعودية الورقية والمعدنية الثلاثاء المقبل

تعتزم مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) إطلاق تصاميم الإصدار السادس من العملة السعودية الورقية والمعدنية يوم الثلاثاء المقبل.
وذكرت صحيفة “سبق” السعودية إن “ساما” وجهت دعوات لوسائل الإعلام لحضور حفل يحمل شعار “ثقة وأمان – الإصدار السادس من العملة السعودية”.
وكانت صحيفة “الرياض” قالت يوم الإثنين الماضي إنه من المتوقع أن تعلن مؤسسة النقد خلال الأسابيع القادمة، تفاصيل وموعد طرح الإصدار الجديد من العملات الورقية والمعدنية، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “حيث استكملت المؤسسة تطوير العملة الورقية والمعدنية الجديدة وفق أفضل المواصفات الفنية، وأقوى العلامات الأمنية، وأعلى مقاييس الجودة العالمية”.

وأضافت أنه “سيتم خلال الأسابيع القادمة الإعلان عن موعد طرح العملات الجديدة عبر وسائل الإعلام قبل تداولها بوقت كافٍ، مع الإشارة أن مؤسسة النقد سبق أن أكدت أنه لا توجد نية لإصدار ورقة نقدية من فئة الألف ريال”، كما أشاعت تقارير في وقت سابق. أي أن الـ 500 ريال ستبقى أكبر ورقة نقدية في السعودية.

صحيفة أخبار اليوم قدمت لكم اخر المستجدات على الساحة العربية في المملكة العربية السعودية انتظرونا علي صحيفة اخبار اليوم غدا للموجز الجديد .