التخطي إلى المحتوى

اخبار السعودية اليوم | اهم الانباء السعودي اليوم 1 ديسمبر 2016
نتواصل معكم زوارنا الكرام في تقديم أخر أخبار المملكة العربية السعودية، وأخر الأخبار العاجلة في السعودية اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016، حسب ما يتم نقله عبر الصحف السعودية صحيفة عكاظ وصحيفة سبق الإخبارية، ونقدم لكم موجز لأهم وأخر أخبار السعودية العاجلة لهذا اليوم .

وزير الصحّة يحوّل شكوى مواطن في بيشة إلى مسؤول.. وصاحبها يحتج

تداول نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يُظهر وزير الصحة توفيق الربيعة، وهو يحوّل شكوى مواطن في محافظة “بيشة” إلى أحد مسؤولي الصحة، وأن المواطن أبدى احتجاجاً على الخطوة.

الإنذار المبكر: توقعات بموجة باردة على المملكة من الجمعة إلى الاثنين المقبل

توقَّع الإنذار المبكر، اليوم الأربعاء، بمشيئة الله، موجة برد شديدة على مناطق مختلفة في المملكة تبدأ من الجمعة إلى الاثنين المقبل.

اخبار السعودية اليوم .. الحكم بالإعدام على متهمين في قضية جازان

وزارة الداخلية السعودية نفذت حكم الإعدام بحق متهمين في قضية مدينة جازان، والتي قام بها المتهمين بقتل المواطن “محمد بن محمد بن علي عصيمي حكمي”، بعد كتم أنفاسه في مزرعة مما تسبب في وفاته، بعد التخطيط للإستيلاء على سيارته وما تحتويه من نقود، حيث تم تقييده بسلك كهربائي من يديه وكتم أنفاسه حتى الموت حسبب تحقيقات وزارة الداخلية في الواقعة.

«البيئة» ترفع الحظر عن استيراد الحيوانات الحية من جنوب إفريقيا

أصدر وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، قراراً برفع الحظر عن استيراد الحيوانات الحية من الأغنام ‘‘ضأن وماعز‘‘ والأبقار لغرض الذبح فقط، وذلك من جمهورية جنوب إفريقيا ما عدا منطقتي ‘‘LIMPOPO MPUMANGA‘‘ شريطة أن تصحب كل إرسالية، بشهادتين صادرتين من الجهات الحكومية المختصة.

14 شرطاً بين الرياض وتشاد لاستقدام العمالة المنزلية للمملكة

حدّد الاتفاق بين المملكة وجمهورية تشاد، المتعلق باستقدام العمالة المنزلية، 14 شرطاً يلتزم بها طرفا الاتفاق، بواقع 5 التزامات على المملكة، و9 التزامات من الجانب التشادي، لضبط عملية الاستقدام وتدريب الوافدين، وتلافي المشكلات التي يتعرض لها الوافدون.

عاجل السعودية اليوم
مواطنة تطالب «الربيعة» بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى عسير.. والوزير يستجيب (فيديو)
استوقفت مواطنة بمستشفى عسير، وزير الصحة توفيق الربيعة، أمس الأربعاء، خلال جولته في المستشفى، وطلبت منه تفقد أقسام أخرى غير التي جهزت لزيارته. وأظهر مقطع فيديو، مواطنة تطلب من الوزير تفقده أقسام المستشفى غير المجهزة لزيارته ليرى سوء حالتها قائلة: “هيأوا القسم الذي تتجول فيه ولكن ودنا تشوف الآخر”.
وحاول أحد المسؤولين بالمستشفى شرح الموقف للوزير، إلّا أن “الربيعة” قرر التوجه معها لتفقد الغرفة التي أشارت إليها.
وفي نهاية الحفل أجرى وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، جولة في عدد من المرافق الصحية بالمستشفى شملت مكتب وعيادات مدينة الملك فيصل الطبية بالمستشفى، والعيادات الخارجية، ثم عقد اجتماعاً بمدراء مستشفيات المنطقة.