التخطي إلى المحتوى

اخبار أخبار اليمن

مستجدات صنعاء اليوم العاجلة 5/12/2016 : خطف 49 من حاملي الجنسيات المصرية على يد الميليشيات الحوثية صباح اليوم , فقد قام مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون القنصلية , السفير < خالد رزق >, بالإعلان بأن الوزارة قد قامت بتكليف سفارة جمهورية مصر العربية فى اليمن بمتابعة العمل على حادث اختطاف ٤٩ مصريا على يد الحوثيين فى الدولة اليمنية .
وقد أسرد فى تصريح صحافي بانه سوف تم التنسيق والتواصل مع السلطات اليمنية لكي يتم معرفة كافة التفاصيل التى تتعلق بهذا الحادث والعمل على أن يتم الإفراج عن المختطفين فورا .

تفاصيل اختطاف المصريين فى اخبار اليمن اليوم

وقد كان المختطفين ال14 مصريا , يعملون فى اليمن حيث قاموا بتقديم شكاوي للخارجية المصرية تفيد بإختطاف أقاربهم وابنائهم, الذين يقوموا بالعمل فى محافظة الحديدة بدولة اليمن , وإنقطاع اخبارهم منذ ثلاث أسابيع, مؤكدين بأن أصدقاء مصريين يقومون بالعمل فى اليمن ويقيمون فى المنطقة نفسها أخبروهم بهجوم عناصر من ميليشيات الحوثيين على محال أقاربهم وأبنائهم وتحطيمها والقيام بالقبض عليهم ونقلهم إلي أماكن مجهولة.

ميليشيات الحوثي تقرر التعجيل في دمج المنتسبين بوزارة الداخلية | عاجل أخبار اليمن وصنعاء اليوم 5/12/2016

آخر أخبار اليمن لهذا اليوم 04/12/2016 من خلال الأخبار الواردة أخيرا ضمن الوضع الذي تمر به اليمن في الوقت الحالي وذكرت ميليشيات الحوثي أنها أصدرت أوامر بضرورة التعجيل بدمج المقاتلين المسلحين الذين يطلق عليهم اللجان الشعبية ضمن وزارة الداخلية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي خبر نقلته وكالة سبأ التابعة للحوثي فإن إجتماعا قد دار يوم أمس السبت 3 ديسمبر كانون الأول في وزارة الداخلية اليمنية من أجل إستكمال الإجراءات التي تتضمن إنضواء اللجان الشعبية داخل الوزارة.

اخر اخبار اليمن اليوم
وقد نشرت الوكالة الإخبارية ما تمخض عن هذا الإجتماع الذي أكد على وجوب إنجاز عملية الدمج في مختلف وحدات الأمن اليمني حسب التوجيهات والإجراءات التي أصدرها وزير الداخلية في حكومة المجلس السياسي مع رفع تقارير حول ما وصلت إليه الأمور إلى اللجنة العليا التي تم تكليفها بمتابعة الموضوع.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من إعلاني الحوثي والرئيس اليمني المخلوع “علي عبد الله صالح” ,عن تأسيس حكومة في العاصمة في الوقت الذي يرى فيه المراقبون أن هذه الخطوة تعتبر إستباقية قبل أن تتم أي تسوية سياسية من خلال فرض الأمر الواقع على جميع الأطراف المعنية بالملف اليمني وضمان وجود “العناصر الحوثية” في الحكم المستقبلي اليمني وفي مختلف مفاصل الدولة.

وزارة الداخلية اليمنية
وللإشارة فإن وزارة الداخلية في اليمن كانت قد تأسست سنة 1990 في صنعاء وهي تسعى للحفاظ على الحريات والأموال والأرواح والأعراض والأداب العامة والأمن العام والنظام بشكل عام.

كما تعمل وزارة الداخلية على أن تمنع الجرائم من الحدوث وتكفل الأمن للمواطن اليمني بما يقتضي القانون والدستور بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة.

وكان ” عبد ربه منصور هادي ” , رئيس اليمن قد طرح قبل ثلاث سنوات قرارا جمهوريا برقم 50 من أجل هيكلة وزارة الداخلية من جديد من أجل تنفيذ القوانين بصرامة ودقة وحفظ كرامة المواطنين وحرياتهم على أسس مهنة وطنية.